وائل عضو جديد
الجنس : عدد المساهمات : 12 الشكر : 0 تاريخ التسجيل : 29/04/2009 العمر : 40
| موضوع: قصة طالب ومعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السبت مايو 02, 2009 4:39 am | |
| مساء الخير السلام عليكم قصة مع مدرس اللغة العربيه الاستاذ(؟؟؟؟؟)
لطالب في الصف الثالث المتوسط في متوسطة (؟؟؟؟؟؟؟؟؟) والله سبحانه وتعالى وهب له صفة الجمال ويحكي الطالب قصته قائلا :
حاول استاذ اللغة العربية يتقرب مني بالاخلاق وحسن المعامله والمدح امام الطلاب ولا يجلس الا على الطاولة الخاصه بي ويميزني بين الطلاب وبما من الله علي من ذكاء فهمت اسلوبه ونواياه حتى وصلة به الوقاحه ان يخاطبني بكلمة احبك واذا انت تنام في الليل انا ما انام افكر فيك رديت عليه انت حمار وكلب وحيوان سكت وانصرف ولم يرد علي بدء باسلوب اخر هو ينظر لي امام الطلاب باسلوب الاستحقار والاستفزاز ولا اخذ حقي كبقية زملائي في الاجابة والمشاركة في مواده ويتهمني بالتقصير والكسل ومازال يضايقني باسلوبه حتى توصل الامر معي ان كهرته وكرهة المدرسة الذي هو فيها وكان يوم اسود اذا ذهبت الى المدرسه حتي وصل بي الامر اذا بدات حصة اللغة العربيه اتظاهر بالمرض واذهب الى الوحدة الصحيه واستفحل بي الامر بلغت والدي بالموضوع وتدخل حفظه الله مع وكيل المدرسة في حل هذه المشكلة وواجهني به الوكيل وقمت بشرح مضايقاته لي امام زملائي واستحقاره لي والدي حفظه الله تكلم عن اهمية دور المعلم في غرس الاخلاق الدنية والتربيه الاسلاميه
وخاصة ان اسم الوزارة التربيه والتعليم بمعني تقدمت التربيه قبل التعليم وهذه دلاله واضحه باهمية الادب قبل العلم
اذا ظهرت هذه الظواهر في المدارس من قبل المعلم ....كيف نستطيع حلها ؟؟؟؟
من ضمن الوسائل التي نامل ان تعالج الظواهر السيئه هي المدرسة فما الحل اذا خرجت منها وكان المعلم هو احد الاطراف في نشرها ؟؟؟؟
هل الهدف من مهنة المعلم لطلب الرزق والوظيفة فقط وليست رسالة لغرس القيم الاخلاقية ؟؟؟
ما هو العقاب الذي يستحقه المعلم اذا ثبت عليه مثل هذا التصرف ؟؟
الباب مفتوح على مصرعيه للنقاش
منقول | |
|
غلا الروح المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 62 الشكر : 0 تاريخ التسجيل : 28/04/2009 العمر : 32
| موضوع: رد: قصة طالب ومعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأربعاء مايو 13, 2009 3:09 am | |
| ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههدد على الطالب زاحف الطالب امكن انا بس ماتدرون هع هع | |
|